7 أفضل أدوات الاختبار عبر الإنترنت لكل معلم ومدرب

هناك الكثير من أدوات الاختبار المتاحة عبر الإنترنت للمعلمين والمدربين حتى الآن. يحتوي كل واحد من هذه الميزات على مجموعة متنوعة من الميزات التي ربما تكون السبب وراء شعورك بالإرهاق. لا تقلق لأننا قمنا بتغطيتك. نحن نتعامل مع أفضل 7 أدوات للاختبار عبر الإنترنت لكل معلم ومدرب حتى نتمكن من مساعدتك في تحديد الأداة التي ستستخدمها.

الميزات الرئيسية التي يجب البحث عنها في أدوات الاختبار عبر الإنترنت

من الضروري معرفة الميزات التي تحتاجها قبل استخدام أداة معينة للاختبار عبر الإنترنت. لقد قمنا بتجميع قائمة أدناه ببعض الميزات الأساسية التي ستفيد المعلمين والمدربين مثلك بشكل كبير.

نماذج أسئلة متعددة
أنت بالتأكيد بحاجة إلى أداة تقدم قوالب أسئلة متعددة للتخلص من الرتابة وإشراك المتقدمين للاختبار بشكل أفضل. وتشمل هذه الأسئلة الشائعة متعددة الاختيارات ونقاط الصواب أو الخطأ أو نقاط الاتصال المبتكرة والسحب والإفلات.

مستجيب للجوال
يعيش غالبية السكان على هواتفهم الذكية. وهذا يعني أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية كجزء مهم من تعلمهم. لذا، يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار وتختار أداة اختبار عبر الإنترنت سريعة الاستجابة للهواتف المحمولة.

إعدادات الأمان
جزء من كونك استباقيًا هو استخدام أداة اختبار عبر الإنترنت توفر لك خيارًا لإعادة ترتيب الأسئلة والاختيارات تلقائيًا قبل إرسالها إلى طالب أو متدرب أو دفعة أخرى. ستشعر بالثقة عندما تعلم أنه لن يكون هناك مجال للغش أو تسريب الإجابات. تحتوي بعض الأدوات أيضًا على خيارات شرائح التفرع والملاحظات والمعلومات.

التحليلات والتقارير
يعد التحقق التلقائي من الاختبارات أو الاختبارات القصيرة أيضًا ميزة أساسية أخرى يجب البحث عنها. ومع ذلك، يجب عليك أيضًا مراعاة ما إذا كانت الأداة توفر أكثر من مجرد تسجيل الإجابات الصحيحة والخاطئة. هل يمكنك الحصول على تقرير ملخص لجميع المتقدمين للاختبار الذين خضعوا لنفس الاختبار؟ وهذا، إلى جانب خيارات التحليلات وإعداد التقارير الأخرى، لا يوفر لك الوقت فحسب، بل يوفر لك أيضًا نظرة عامة على نتائج الاختبار لأغراض المقارنة والوصف.

أفضل 7 أدوات للاختبار عبر الإنترنت نوصي بها:

1. Online Exam Maker

يعد Online Exam Maker أحدث إضافة في الاستطلاع وصانع الاختبارات. تم تصميمه للمعلمين والمدربين، وهو يوفر إصدار SaaS وإصدار LAN من البرنامج. يعد هذا مثاليًا للمعلمين والمدربين والمدربين الذين يرغبون في إجراء اختباراتهم الخاصة عبر الإنترنت وحتى الدورات التدريبية.

الميزات الرئيسية

بنك الأسئلة. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الأسئلة بسهولة (اختيار من متعدد، صح أو خطأ، ملء الفراغات، وما إلى ذلك)، أو إجراء اختبارات من البداية، أو ببساطة تحميل أسئلة مجمعة من جهازك.

إدارة المرشحين. قم بإضافة المرشحين أو استيرادهم، وإدارتهم وفقًا للاختبارات المماثلة التي تم إجراؤها، و/أو تعيينهم لمجموعات محددة.

إضافة وسائط غنية. اجعل اختبارك أكثر تفاعلية باستخدام مقطع فيديو أو مقطع صوتي.

التقدير التلقائي وإعداد التقارير. يتم فحص الاختبارات تلقائيًا ويتم توفير النتائج تلقائيًا للمتقدمين للاختبار.

التحقق المباشر من الهوية. يتحقق المراقب من كل متقدم للاختبار ويوافق عليه قبل السماح له بإجراء الاختبار.

الاختبارات والدورات التدريبية التي يتم تحقيق الدخل منها. يمكنك بيع اختباراتك وامتحاناتك ودوراتك بسهولة عن طريق ربط خيار الدفع ضمن إعدادات الدفع.

الاختبارات القابلة للمشاركة. شارك روابط الاختبار من خلال تضمين موقع الويب، أو المنصات الاجتماعية، أو الروابط الخاصة، أو البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية القصيرة.

جهاز مراقبة عن بعد مع تسجيل فيديو. يوفر إحساسًا بالوقت الحقيقي عبر ميزة جهاز المراقبة عن بعد.

مدمج APACHE + MY SQL + GO. يضمن هذا الهيكل التكنولوجي المرن والصغير الدقة والأمان. فهو يسمح بالاستخدام المتزامن لامتحانات معينة من قبل الآلاف من المتقدمين.

التسعير

يأتي Online Exam Maker بنسخة مجانية للمبتدئين الذين يرغبون في تجربته أولاً. للترقيات، يمكنك الاختيار من بين 3 خيارات أخرى. يبلغ سعر الأساسيات 17 دولارًا شهريًا أو 204 دولارًا سنويًا. هذا مثالي للعاملين لحسابهم الخاص وأصحاب الأعمال الصغيرة. الحزمة الاحترافية، التي تبلغ تكلفتها 35 دولارًا شهريًا أو 430 دولارًا سنويًا، تناسب الشركات متوسطة الحجم ووكالات التدريب. أخيرًا، يمكن الاستفادة من خيار Premium، الذي يعتبر مثاليًا للوكالات الحكومية والمدارس والمؤسسات بسعر 55 دولارًا شهريًا أو 660 دولارًا سنويًا.

قم بإنشاء الاختبار/الاختبار التالي باستخدام OnlineExamMaker

حر للابد
ملكية البيانات بنسبة 100%

2. Google Forms + Flubaroo

ربما لم تسمع عن هذا الثنائي لأنك كنت تستخدم نماذج Google فقط في الماضي. هذا بالتأكيد شيء يجب التحقق منه. قم بإنشاء اختبارات واستطلاعات بسيطة من خلال نموذج Google وتسجيل النتائج عبر جدول البيانات. من ناحية أخرى، يعد Flubaroo أحد امتدادات Google التي تعمل على تحليل النتائج وتصنيفها في نفس جدول البيانات.

الميزات الرئيسية

قواعد اختبار بسيطة. يعد إنشاء الاستطلاعات والاختبارات أمرًا بسيطًا للغاية. يمكنك جمع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالطلاب أو المشاركين، وتبديل الأسئلة عشوائيًا، وتمكين التحرير بعد إرسال إجاباتهم.

موضوع قابل للتخصيص. يمكنك تخصيص تصميم النموذج، أو تغيير اللون، أو إضافة موضوع، أو صورة، أو مقطع فيديو، أو مواقع ويب.

التعليقات الفردية. قم بتقديم تعليقات شخصية على الفور للمتقدمين للاختبار بعد الانتهاء.

أنواع الأسئلة المتعددة. هناك 9 أنواع اختبار متاحة بما في ذلك الاختيار من متعدد، وسؤال الوقت، وشبكة مربعات الاختيار، وتحميل الملفات، وغيرها.

قابل للمشاركة. ما عليك سوى إرسال رابط الاختبار أو الاستطلاع إلى المتعلمين وسيتمكنون من الوصول إليه عبر الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي أو سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

تقارير سهلة الاستخدام. وبصرف النظر عن رؤية النتيجة تلقائيًا بعد إكمال الاختبار أو الاستطلاع، يمكن للمتقدمين أيضًا الحصول على النتائج عبر البريد الإلكتروني. أما بالنسبة لصانع الاختبار أو الاستطلاع فيمكنك سحب التقارير المعروضة في الرسم البياني أو الجدول.

التسعير
أداة التحرير والسرد هذه مجانية الاستخدام بنسبة 100%.

3. Hot Potatoes

Hot Potatoes عبارة عن حزمة برامج مجانية تتكون من 6 تطبيقات يمكنك استخدامها لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت. يتم استخدام التطبيقات الخمسة الأولى لإنشاء التمارين بينما يتم استخدام التطبيق الأخير لخلطها. هذا مناسب لمعلمي اللغة الذين يرغبون في إنشاء تمارين مفردات بسيطة لطلابهم. وهذا متاح لكل من نظامي التشغيل Mac وWindows.

الميزات الرئيسية

8-أنواع الأسئلة. تتضمن أنواع الأسئلة الكلمات المتقاطعة، والجمل المختلطة، والاختيار من متعدد، والمطابقة، وملء الفراغات.

قواعد الاختبار الشخصية. تمكنك Hot Potatoes من تعيين عقوبات على الإجابات الخاطئة، وتعيين حد زمني لاجتياز الإجابات، والسماح للطلاب بطلب تلميحات وتغيير إجاباتهم أثناء الاختبار مع خصم النقاط المقابلة.

خيارات متنوعة للمشاركة وإعداد التقارير. اختر نشر الاختبارات كصفحات ويب، أو إنشاء حزم SCORM لأنظمة إدارة التعلم (LMS)، أو نسخ الاختبارات إلى مستند للطباعة. يمكن إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني والإبلاغ عنها عبر LMS.

تصميم قابل للتخصيص ووسائط متعددة. يمكنك ربط اختبارات مختلفة حتى يتمكن الطلاب من الانتقال من نشاط إلى آخر. يمكنك أيضًا إضافة الرسومات والصوت والفيديو إلى الأسئلة والوصول إلى مكتبة القصاصات الفنية للحصول على توضيحات للمفردات الأساسية.

التسعير
يمكنك الوصول إلى Hot Potatoes مجانًا عن طريق تنزيله عبر الصفحة الرئيسية لبرنامج Half-Baked Software. يبدأ الإصدار المرخص بـ 100 دولار لكل مستخدم.

4. QuizStar

QuizStar هو صانع اختبارات مجاني آخر عبر الإنترنت للمدرسين والمدربين يسمح لك بإنشاء اختبارات ودعوة المتقدمين للاختبار إلى فصل دراسي عبر الإنترنت وتعيين اختبارات محددة للطلاب وعرض النتائج على متصفحك. ليس لديه نسخة محمولة في الوقت الحالي، لذا من الأفضل استخدامه باستخدام جهاز الكمبيوتر.

الميزات الرئيسية

3 أنواع من الأسئلة. قم بإنشاء تقييم بسيط عبر الإنترنت باستخدام الاختيار من متعدد، صح أو خطأ، أو أنواع الإجابات القصيرة.

قواعد الاختبار البسيطة. لديك خيار إنشاء فصول دراسية عامة أو خاصة عبر الإنترنت. بالنسبة للفصول الخاصة، سوف تقوم بتوفير أوراق الاعتماد للطلاب. يمكنك أيضًا ضبط المؤقت وتاريخ بدء الاختبار وانتهائه وعدد المحاولات والنقاط.

الواجهة البسيطة. لا يوجد خيار لتخصيص السمات، أو إضافة وسائط متعددة، أو إنشاء تفريع. تم تصميمه كنظام بسيط لإدارة التعلم.

مدير التقارير. يقوم الطلاب بإجراء الاختبارات المخصصة عبر الإنترنت من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بهم. ويمكنك بعد ذلك إخراج تقرير يحتوي على النتائج وتحليل الأسئلة وإرساله إلى معلمك يوميًا أو أسبوعيًا.

التسعير
صانع الاختبارات الأساسي عبر الإنترنت مجاني تمامًا.

5. Quizizz

يعد Quizizz بشكل خاص من بين أدوات الاختبار عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا لكل معلم ومدرب. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى واجهته التفاعلية. فهو يسمح لك بإنشاء التقييمات والتعليمات والتمارين التي تحفز الطلاب على الإتقان.

الميزات الرئيسية

مكتبة المحتوى القابلة للتخصيص. تخيل أنك تتمتع بإمكانية الوصول إلى أكثر من 30 مليون نشاط أنشأه المعلم وتمتد عبر المواد ومستويات الصف الدراسي.

إنشاء اختبارات أو نسخها أو تحريرها. خيار لإنشاء اختبارات من البداية، أو نسخ الأنشطة المتاحة بالكامل، أو المزج والمطابقة.

تصميم يسهل الوصول إليه وجذاب. يستطيع طلاب ELL والطلاب الأصغر سنًا الاستفادة من ميزة القراءة بصوت عالٍ.

نظام اللعب. مجموعة مختارة من الموسيقى والموضوعات والمزيد بالإضافة إلى ميزات لوحة الصدارة لتحفيز المتقدمين للاختبار.

رؤى في الوقت الفعلي. يمكنك تحديد احتياجات الطلاب على الفور أثناء تواجدهم فيها.

تقارير النظرة العامة. يمكنك الاطلاع على الأداء العام للفصل الدراسي والتقارير الفردية، بالإضافة إلى تحديد أصعب الأسئلة.

السعر

يمكن للمدرسين التسجيل واستخدامه مجانًا ولكن بميزات وإمكانية وصول محدودة. تبلغ تكلفة الخطة الفائقة 96 دولارًا شهريًا بينما يمكن مناقشة خطط المدرسة والمنطقة عند الاتصال بهم مباشرة.

6. iSpring Quiz Maker

iSpring هي أداة اختبار بديهية أخرى عبر الإنترنت لكل معلم ومدرب يحتاج إلى التعقيد في مواده. يعد هذا مثاليًا لمطوري التعليم الإلكتروني الذين يرغبون في إنشاء اختبارات يمكن الوصول إليها عبر الهاتف المحمول وإنشاء تقارير مفصلة.

الميزات الرئيسية

14 نوعًا من الأسئلة المقدرة والاستقصائية. مجموعة واسعة من اختبارات تقييم المعرفة الشاملة تتضمن الاختيار من متعدد، والمطابقة، وبنك الكلمات، والسحب والإفلات، ونقطة الاتصال، ومقياس ليكرت، والمقالة.

قيود الاختبار. خيار لتعيين عدد المحاولات، والحدود الزمنية، وتخطي السؤال، والاختيار العشوائي للسؤال. يمكنك أيضًا تعيين عقوبات النقاط وتحديد علامة النجاح. وبالمثل، يمكنك تجميع الأسئلة لتسهيل وضع الدرجات لكل موضوع بعد ذلك.

تعليقات تفصيلية وتصميم قابل للتخصيص. يمكن للمتقدمين للاختبار الحصول على تعليقات شخصية من خلال خيارات الصوت و/أو الفيديو و/أو الصورة. يمكن للمدرسين تخصيص التخطيط والخلفية والخط واللون بالإضافة إلى تحسين الاختبارات باستخدام أصول الوسائط المتعددة.

المشاركة والتقارير. يتم إنشاء الاختبارات باستخدام تنسيق HTML5 ويمكن إتاحتها على موقع ويب، أو MS Word، أو LMS، أو خدمة المشاركة السحابية iSpring. احصل على تقارير كاملة عبر الخادم المحلي أو البريد الإلكتروني أو نظام إدارة التعلم (LMS).

التسعير

يقدم iSpring نسخة تجريبية مجانية كاملة الميزات مدتها 14 يومًا بينما تبلغ تكلفة الاشتراك 370 دولارًا سنويًا. كما أنها تقدم خصومات للطلاب والمعلمين والمنظمات غير الربحية والوكالات الحكومية.

7. Respondus

يعد Respondus مناسبًا لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت لنظام إدارة التعلم (LMS) خاصة في الجامعات. حتى أنهم يشحنون متصفحًا خاصًا لمنع الغش بين الطلاب. فهو يسمح لك بإنشاء اختبارات لـ Moodle وBrightspace 10.x وCanvas وBlackboard Learn 9.x وPearson LearningStudio وIMS QTI 1.x.

الميزات الرئيسية

15 نوعًا من الأسئلة. بشكل عام، يقدم Respondus 15 نوعًا من الأسئلة بما في ذلك الأسئلة الخوارزمية والمحسوبة. ومع ذلك، يعتمد تنوع أنواع الأسئلة على نظام إدارة التعلم (LMS) الخاص بك.

قواعد الاختبار. قم بحماية اختباراتك بكلمة مرور، أو قم بحظر زر الفأرة الأيمن، أو قم بتعيين حدود زمنية، أو اسمح للطلاب بإجراء الاختبار فقط على متصفح خاص.

اختبارات جاهزة للاستخدام والإنشاء من البداية. قم بالوصول إلى بنوك الاختبار التي تحتوي على آلاف الأسئلة الجاهزة أو أنشئ أسئلة خاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة الصور والصوت ومقاطع الفيديو والصيغ ومستندات Word وPDF.

خيارات المشاركة وإعداد التقارير المحدودة لنظام LMS. يمكنك تحميل أو طباعة الاختبارات التي تم إجراؤها بواسطة Respondus عبر LMS. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية النتائج وتوزيع الإجابات والإحصائيات الإجمالية وإنشاء التقارير من خلال نظام إدارة التعلم (LMS).

التسعير

لدى Respondus نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا ويبلغ سعر الإصدارات المرخصة 79 دولارًا إذا اشتريت عبر الإنترنت باستخدام بطاقة ائتمان أو 149 دولارًا إذا اشتريت عبر أمر شراء أو شيك.

قم بإنشاء الاختبار/الاختبار التالي باستخدام OnlineExamMaker

حر للابد
ملكية البيانات بنسبة 100%

التوصية

من المؤكد أن أفضل أدوات الاختبار عبر الإنترنت لكل معلم ومدرب تجعل حياة المعلمين والموجهين والمدربين أفضل. أسهل كثيرا. تخيل أنك تتمتع بإمكانية الوصول إلى الاختبارات الجاهزة أو تتمتع بحرية إنشاء اختباراتك الخاصة والحصول على النتائج تلقائيًا وإنشاء التقارير بسرعة. لا يمكن إنكار أن صانعي الاختبارات عبر الإنترنت يوفرون الوقت ومريحين.

الآن، إذا كنت تطلب أفضل 3 توصيات لدينا، فإن اختياراتنا الشخصية تشمل Online Exam Maker، وQuizziz، وGoogle Forms + Flubaroo. تعتبر هذه أدوات اختبار رائعة عبر الإنترنت للبدء في النظر في الميزات وسهولة الاستخدام، ناهيك عن الإصدارات المجانية.