كيفية إنشاء اختبار قابل للمشاركة على الفيسبوك

لقد كانت وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الأكثر فعالية لمشاركة أفكارك وآرائك حول أمور مختلفة، تمامًا كما هو الحال في الأخبار والأحداث التاريخية. كان من الممكن أن يكون هناك عدد مشاهدات أكبر لو تم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من التلفزيون. لذلك، يستخدم الأشخاص الآن وسائل التواصل الاجتماعي لنشر حياتهم الشخصية والأعمال مثل متجر الملابس الخاص بهم، أو مدونة فيديو أو قصة، وغير ذلك الكثير.

لكن المدارس والجامعات والشركات تستخدم قوة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر الإعلانات والتحديثات والاختبارات عبر صفحاتها. وأحد أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا هو Facebook، تطبيق الوسائط الاجتماعية الرائد في العالم.

نعلم جميعًا أن Facebook مشهور عالميًا وأنه وسيلة سهلة للتواصل مع الأشخاص، ولكن كيف يمكن للشركات والمدارس والجامعات نشر اختباراتها لملايين الأشخاص؟ لقد قمنا هنا بتغطيتك حيث سنوضح لك كيفية إجراء اختبار ومشاركته باستخدام Facebook!

التعريف بالفيسبوك

يعرف الجميع تقريبًا حول العالم ما هو فيسبوك. ومع ذلك، إذا كنت شخصًا يعيش تحت صخرة، فإن Facebook هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر استخدامًا وشعبية في العالم والذي يستخدمه الجميع يوميًا. تم تطوير وتأسيس فيسبوك على يد مارك زوكربيرغ، الذي أنشأ فيسبوك في مسكنه أثناء دراسته في جامعة هارفارد. قامت شركة Facebook الآن، لاحقًا، بتغيير اسمها إلى Meta.

نصيحة احترافية

هل ترغب في تقييم المتعلمين عبر الإنترنت؟ إنشاء اختبار عبر الإنترنت مجانًا!

لذا يعد فيسبوك وسيلة شائعة للتواصل والتعرف على أشخاص جدد؛ وبالتالي، يستخدمه الأشخاص لتحديث حياتهم من خلال مشاركة القصص التي تدوم حوالي 24 ساعة، ولكنها طويلة بما يكفي لمعرفة ما تنوي فعله. ينشر الأشخاص الصور ويشاركون الأحداث المباشرة لمعرفة مدى نجاحك، وسيهنئ الناس بعضهم البعض. وأخيرًا، إنها طريقة لبعض الأشخاص لبدء عمل تجاري، بدءًا من البث المباشر وحتى البيع المباشر لمنتجاتهم.

الآن، يتم استخدام Facebook من قبل الشركات والجامعات والمدارس لإطلاع جمهورها على الأحداث القادمة وكذلك تقديم الإعلانات. ينشرونها على صفحاتهم ويسمحون للناس بمشاركتها لنشر إعلانهم بسرعة. ويمكن إجراء ذلك أيضًا في الاختبارات بحيث يمكن مشاركتها بسهولة، وسنخبرك بكيفية القيام بذلك!

طريقة أكثر ملاءمة، OnlineExamMaker

يعد Facebook وسيلة ممتازة لنشر الأخبار، ولكنك مقيد بعد ذلك باستخدام Facebook كطريقة لمشاركة الاختبار الخاص بك مع هذا برنامج الاختبار عبر الإنترنت، لا يمكنك مشاركة الاختبار الخاص بك فحسب، بل يمكنك أيضًا إنشاء اختبار!

OnlineExamMaker هو أفضل أداة ناشئة للمدارس والجامعات والشركات لإنشاء ومشاركة الاختبارات والامتحانات ومواد المتعلمين عبر الإنترنت. يحتوي البرنامج على العديد من الميزات والأدوات لمساعدة Quiz في تأمين سلامته من خلال دمج برامج مكافحة الغش مع برامج المراقبة. يتضمن برنامج المراقبة Ai و Live.

ميزة أخرى ملحوظة هي إنشاء الامتحان ونظام التصنيف التلقائي. يعد إنشاء اختبار OnlineExamMaker واحدًا من أكثر الاختبارات مرونة وسهولة في الاستخدام نظرًا لأنه يحتوي على برنامج سهل الاستخدام ويمكن للبرنامج التعامل مع أشكال مختلفة من الأسئلة. يمكنك إضافة أي وسائط، مما يجعل الاختبار أكثر جاذبية ومتعة. وأخيرًا، يتيح لك نظام التصنيف التلقائي وإعداد التقارير الحصول تلقائيًا على تقرير مجمع ومفصل باستخدام التحليلات والإحصائيات الخاصة بنتائج المتقدمين للاختبار. مع هذا النظام، يمكنك تقييم المتقدمين للامتحان بسرعة وسهولة.

ما يجعل OnlineExamMaker أفضل في مشاركة الاختبارات هو أنه يمكن مشاركة الاختبارات الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة ولديه ميزة لإرسال البريد الإلكتروني. تساعدك هذه الطريقة على مشاركة الاختبار مع الأشخاص بشكل خاص ومحدد، ولكن يمكنك أيضًا نشره بشكل عام على أي تطبيق وسائط اجتماعية آخر، وليس فيسبوك فقط. جعل انتشار الاختبار أسرع وأكثر سهولة للأشخاص الذين ليس لديهم وسيلة تواصل اجتماعية معينة

كيفية مشاركة الاختبار على فيسبوك

تعد مشاركة الاختبار الخاص بك عبر Facebook إحدى أفضل الطرق، حيث أن Facebook لديه أكبر عدد من المستخدمين ولديه العديد من الطرق المختلفة لمشاركة المعلومات. سيوضح لك هذا الجزء كيفية إنشاء الاختبار الخاص بك ومشاركته على فيسبوك.

الأول. إنشاء اختبار

أولاً، عند إنشاء اختبار، الخيار الأفضل هو الحصول على ميزة يمكنك من خلالها استخدام رابط لمشاركة اختبارك بشكل عام، وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام برنامج الاختبار عبر الإنترنت مثل OnlineEXamMaker. برنامج آخر مجاني للامتحان عبر الإنترنت هو نماذج Google.

OnlineExamMaker:
quiz maker

Google Form:

الثاني. إنشاء رابط URL للاختبار الخاص بك

الخطوة التالية في إجراء الاختبار الخاص بك هي إنشاء رابط URL. هذه الميزة ضرورية لبرنامج الامتحانات عبر الإنترنت، ويمكنك تطويرها من خلال مشاركتها باستخدام رابط تم إنشاؤه. إذا كنت قد استخدمت OnlineExamMaker، فسيتم إنشاء عنوان URL تلقائيًا ويمكن الآن نقله باستخدام الرابط. الآن تحتوي نماذج Google أيضًا على هذه الميزة، والتي يمكنك القيام بها عن طريق النقر فوق إرسال واستخدام الرابط.

انقر فوق نشر الموجود على الجانب الأيسر من الاختبار الذي تم إنشاؤه، ثم انقر فوق نسخ عنوان URL:

نماذج جوجل انقر فوق إرسال في نماذج جوجل:

الثالث. مشاركته على الفيسبوك

عند مشاركتها على فيسبوك، هناك طريقتان للقيام بذلك، وذلك بفضل نظام المراسلة الخاص بهم، وهو Messenger والصفحات والمجموعات.

الطريقة الأولى: مشاركتها في ملفك الشخصي

إحدى أبسط الطرق لمشاركة الاختبار الخاص بك ونشره هي من خلال صفحة ملفك الشخصي. إن نشره في ملفك الشخصي يقتصر على أصدقائك وغيرهم من الأشخاص المشتركين فقط. ولكن هناك إعدادًا محددًا في خيار النشر الخاص بك حيث يمكنك نشره بشكل عام، ويمكن للآخرين مشاركته. للقيام بذلك، أولا، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك. ثم قم بالتمرير لأسفل قليلاً، وهناك يمكنك رؤية مكان لنشر الاختبار الخاص بك. ثم اكتب عنوانًا ووصفًا آخر له، والصق الرابط الذي تم إنشاؤه للاختبار الخاص بك، ثم اضغط على مشاركة.

هذا هو المكان الذي ستنشر فيه الاختبار الخاص بك:

الطريقة الثانية: مشاركتها على صفحتك

والطريقة الأخرى للقيام بذلك، مثل مشاركتها في ملفك الشخصي، هي من خلال صفحتك. إذا كانت لديك صفحة على Facebook، فيمكنك أيضًا نشر الاختبار الخاص بك من خلال الصفحة، ولكن في البداية، لن يراها سوى متابعيك، ولكن يمكنهم مشاركتها أيضًا، وهو ما يعد تلقائيًا منشورًا عامًا. والشيء الرائع في هذا هو أنه يمكنك تعزيز الاختبار المنشور الخاص بك عن طريق شراء إعلان معزز وهو ميزة على Facebook إذا قمت بالنشر على صفحتك.

لنشر الاختبار الخاص بك على صفحتك، توجه إلى صفحتك على Facebook، ثم قم بالتمرير لأسفل. سترى مكانًا لنشر نفس الطريقة لمشاركتها في ملفك الشخصي. بالنسبة للإعلان الترويجي، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق النقر على المنشور الترويجي أسفل منشور الاختبار الذي قمت بإنشائه.

تمامًا مثل مشاركتها في ملفك الشخصي:

بعد النشر، سترى هذا أسفل مشاركتك، وهي طريقة لتعزيز اختبارك المنشور:

الطريقة الثالثة: مشاركتها مع مجموعة فيسبوك

تعتبر هذه الطريقة هي أفضل طريقة لنشرها على مجموعة خاصة وآمنة، حيث أن النشر في مجموعة يقتصر على الموجودين في المجموعة. لا يمكنك مشاركة الاختبار الخاص بك خارج المجموعة، ولكن هذه الطريقة تجعل الاختبار الخاص بك خاصًا ولا يمكن الوصول إليه إلا لأشخاص محددين. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على صفحة المجموعة التي تريد النشر فيها. بعد ذلك، سيكون لديك مكان لنشر الاختبار الخاص بك، وإضافة عنوان ووصف، ثم النشر.

الطريقة الرابعة: باستخدام برنامج Messenger

هذه الطريقة الأخيرة لمشاركة الاختبار الخاص بك هي الأبطأ لأنك تقتصر فقط على مشاركة الاختبار الخاص بك مع الشخص الذي شاركته معه. ولكن هناك أيضًا طريقة لمشاركتها مع العديد من الأشخاص: الدردشات الجماعية في Messenger. لمشاركة الاختبار الخاص بك، انتقل إلى الشخص أو الدردشة الجماعية، واكتب العنوان والوصف، والرابط الذي تم إنشاؤه للاختبار الخاص بك.