كيفية إنشاء ورقة امتحان جذابة عبر الإنترنت

إن أقدم طريقة تستخدمها الجامعات والمدارس لاختبار معرفة الشخص هي أيضًا الطريقة الأكثر استخدامًا وتفضيلاً، وهي الاختبار. يتم استخدامه لاختبار ما إذا كان الشخص عبقري من خلال إجراء اختبار الذكاء أو إذا كان الشخص متفوقًا في مجالات أخرى. نظرًا لأن الطريقة القديمة البسيطة للاختبار قد طال انتظارها للترقية، يقوم الأشخاص الآن بإنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات، وهذا هو ميلاد ورقة اختبار جذابة.

لم تعد ورقة الامتحان الجذابة بمثابة اختبار موحد متعدد الاختيارات، ولكن المعلمين يضيفون الآن القليل من الذوق إليها. بشكل مباشر، التكنولوجيا جزء أساسي من حياتنا. وقد أثر ذلك أيضًا على الامتحانات، وبالتالي تحسين ورقة الامتحان الجذابة. لقد أضافوا أشكالًا أخرى من الوسائط مثل الفيديو والصوت لمزيد من الاختبارات التفاعلية، واستخدم البعض المحاكاة لإنشاء سيناريوهات من الحياة الواقعية. كل هذا يساعد في إنشاء ورقة اختبار جذابة، لذلك يجب أن يؤخذ هذا الأمر على محمل الجد.

لحسن الحظ، تعمل التكنولوجيا باستمرار على تحسين حياتنا اليومية، لذلك كان إنشاء ورقة اختبار جذابة أمرًا سهلاً نسبيًا، ويقوم الأشخاص بتكرار تخطيطات معينة بينما يقوم البعض بإنشاء تخطيطات فريدة. مواصلة القراءة لمعرفة المزيد حول إشراك أوراق الامتحان.

نصيحة احترافية

هل ترغب في تقييم المتعلمين عبر الإنترنت؟ إنشاء اختبار عبر الإنترنت مجانًا!

ما هي ورقة الامتحان الجذابة عبر الإنترنت؟

يتحدى برنامج Engaging Exam Paper أساليب الاختبار القديمة من خلال تطبيق تقنيات جديدة مثل الأشكال الأخرى من الوسائط والمحاكاة لإشراك الطلاب بشكل أكبر في اختباراتهم. يضيف المعلمون الموسيقى إلى امتحانهم عبر الإنترنت لتهدئة الطلاب الذين يؤدون الاختبار أو يضيفون الصور لتصور المشكلة التي يتم طرحها بشكل أفضل.

وتشمل الطرق الأخرى جعل الاختبار أكثر تفاعلية من خلال تطبيق أشكال جديدة من الأسئلة واستخدام التكنولوجيا لتعزيز تجربة الاختبار. عند الحديث عن التكنولوجيا، كانت التكنولوجيا هي العامل الأكثر أهمية في جعل الاختبار أكثر جاذبية.

جعلت التكنولوجيا الامتحانات متاحة عبر الإنترنت؛ وبالتالي، زادت احتمالات إنشاء ورقة اختبار جذابة لأنه يمكنك الاستشهاد بمواقع الويب واستخدام أدوات أخرى لجعلها أكثر جاذبية.

طريقة أفضل من خلال OnlineExamMaker

لقد كان إعداد ورقة اختبار جذابة عبر الإنترنت أمرًا صعبًا دائمًا، وذلك بفضل أفضل منصة لإعداد الاختبارات عبر الإنترنت، OnlineExamMaker. لقد أثبتت هذه المنصة المفيدة أنها الأفضل في إجراء اختبار جذاب بفضل ميزاتها وأدواتها المتعددة التي تستخدمها العديد من المدارس والجامعات لإجراء اختباراتها.

تتضمن الميزات المتعددة إنشاء اختبار شامل يمكنه التعامل مع أسئلة متنوعة من الاختيار المتعدد والمقالات وغير ذلك الكثير. كما تسهل بنوك الأسئلة الكبيرة الخاصة بهم الرجوع إلى الأسئلة لإضافتها إلى الاختبار الخاص بك. وإذا كنت ترغب في إضافة اختبارك الجذاب عبر الإنترنت، فيمكن لـ OnlineExamMaker أن يجعل اختبارك أفضل بكثير بفضل قدرته على إضافة الوسائط الغنية إلى اختبارك.

إن OnlineExamMaker ليس فقط مخصصًا لإنشاء الاختبارات الجذابة، بل أيضًا للتقارير الآلية ذات النتائج الدقيقة التي تستخدم التحليلات والإحصائيات إذا كنت تستخدم OnlineExamMaker كنظام أساسي لإجراء الاختبار. تساعدك التقارير الآلية على ضبط خطط الدروس الخاصة بك أو الحصول على معلومات حول مدى إتقان الطالب للدرس. وأخيرًا، يمكن لـ OnlineExamMaker التعامل مع موجة كبيرة من الطلاب الذين يؤدون الاختبار مرة واحدة بفضل خادمهم المستقر والدعم المباشر لمساعدتك في حل أي مشكلة بسرعة.

الميزة التي سنتحدث عنها والتي تجعل OnlineExamMaker أفضل منصة لإجراء الاختبار الجذاب عبر الإنترنت هي نظام مكافحة الغش الخاص به. يتضمن نظام مكافحة الغش في OnlineExamMaker التحقق المباشر من الهوية، وقفل متصفح الاختبار، والمراقبة المباشرة والمسجلة، و< قوي>نظام المراقبة عبر الإنترنت. جميع أنظمة مكافحة الغش تجعل امتحانك آمنًا وتحافظ على سلامته.

طرق إنشاء ورقة اختبار جذابة عبر الإنترنت

الآن بعد أن عرفنا ما هي ورقة الامتحان الجذابة ولماذا تحظى بشعبية كبيرة، سنوضح لك كيفية إنشاء ورقة اختبار مثيرة عبر الإنترنت.

الخطوة 1. أضف بعض الوسائل المرئية

لا شيء يتحدث أكثر جاذبية من إضافة بعض الصور إلى ورقة الامتحان الخاصة بك. تساعد الصور أو الوسائل المرئية الطالب الذي يجري الاختبار على تصور السؤال وفهمه بسرعة أكبر. الجمل الطويلة والأرقام المربكة تجعل من الصعب على الطلاب فهم جذر السؤال.

ومن ثم، فمن خلال إضافة الصور، سيكون لديهم وقت أسهل بكثير في الفهم، كما يساعدهم ذلك على المشاركة بشكل أكبر في الاختبار بدلاً من إرهاقهم بالاختبارات اللفظية.

مثال على إضافة المساعدات البصرية:

الخطوة 2. اضبط سؤالك

بخلاف إضافة وسائل مساعدة بصرية وتقديم المساعدة من التكنولوجيا، فكر في تعديل سؤالك ليناسب عمر طلابك. بالطبع، كل اختبار مناسب لمستوى معين ولكن عادة لفترة معينة فقط إذا كنت تبحث عن مرجع من الثقافة الشعبية.

مثال على ذلك هو الإشارة إلى فيلم لسؤالك. عادةً ما تستخدم الأسئلة فيلمًا كلاسيكيًا كمثال، لكن من الأفضل استخدام فيلم كرتوني حديث إذا كان الطالب صغيرًا. يمكنك أيضًا استخدام مراجع أخرى غير الفيلم ولكن قم بتحديث سؤالك باستمرار لجعله جذابًا وممتعًا لمقدم الاختبار.

مثال للمتقدمين للامتحان الأصغر سنا:

مثال للمتقدمين للامتحان الناضجين:

الخطوة 3. التحكم في الصعوبة

هناك طريقة أخرى رائعة لإبقاء الفاحص متعلقًا بالامتحان وهي التحكم في مستوى الصعوبة. يكون أداء الاختبار أكثر جاذبية للطلاب إذا كان متوازنًا في الصعوبة. لا تطرح عليهم على الفور سؤالاً صعبًا بشأن الأسئلة الخمسة الأولى. اجعلهم يستعدون تدريجيًا لإجابة سؤال معقد من خلال طرح أسئلة سهلة بينهما

سيكون هذا أيضًا بمثابة استراحة للطلاب الذين يخضعون لامتحان طويل، مما يجعل الطلاب أقل توترًا وأكثر انخراطًا في الاختبار.

الخطوة 4. استخدم أداة إنشاء الاختبار عبر الإنترنت

إذا كنت تفكر في إجراء اختبارك الجذاب عبر الإنترنت، فسيكون من الحكمة استخدام برنامج إنشاء اختبار عبر الإنترنت مثل OnlineExamMaker لمساعدتك في إنشاء اختبارك الجذاب.

تساعدك منصة إنشاء الاختبار عبر الإنترنت على إنشاء اختبار أكثر جاذبية بفضل تصميمه وطرقه المثيرة لإضفاء الإثارة على اختبارك. تحتوي أداة الاختبار عبر الإنترنت أيضًا على عدد لا يحصى من المراجع التي يمكنك الاستلهام منها عند إجراء اختبار جذاب.

منصات إنشاء الاختبارات عبر الإنترنت ليست فقط من أجل الراحة ولكن أيضًا لتحسين اختباراتك.
مثال على أداة الامتحان عبر الإنترنت:
Google Forms:

OnlineExamMaker:
quiz maker