كيفية إجراء اختبار على نماذج جوجل مجانًا

إحدى العمليات الأساسية لمعرفة مقدار ما تعلمه الطالب هي إجراء الاختبارات، وقد كانت هذه هي الطريقة المختارة طالما نتذكر. لقد كانوا هناك لاختبار ما إذا كان الطالب يمكنه اجتياز موضوع ما أو اختبار لمعرفة مدى ذكاء الشخص قبل التوظيف في وظيفة ما. وقد تغيرت الاختبارات على مر السنين من الاختبارات الورقية إلى المعرفة عبر الإنترنت، وهو الآن المعيار الجديد.

الآن بعد أن تم رقمنة الاختبارات، بفضل التكنولوجيا المبتكرة باستمرار، يقوم الأشخاص بإنشاء اختبارات من خلال طرق مختلفة. يمكن إنشاء الطرق المختلفة من خلال برنامج Word، عن طريق الكتابة والتحقق يدويًا، أو بواسطة برنامج Excel، وهو أفضل من برنامج Word، أو العملية الأكثر استخدامًا، والتي تتم من خلال نماذج Google.

من خلال هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية استخدام Google Forms للمدارس والجامعات، وسنوضح لك خطوة بخطوة كيفية إنشاء اختبار في Google Forms مجانًا. ستذكر هذه المقالة أيضًا منصة المكافآت، وهي طريقة جديدة ومبتكرة لإنشاء اختبار.

مقدمة عن نموذج Google

كما ذكرنا سابقًا، كانت Google Forms بمثابة منصة أساسية منذ أن أثر الوباء علينا، مما أجبر الطلاب والمعلمين على مواصلة دروسهم في المنزل. ونجحت Google Forms في تقديم اختبار يشبه الاختبار المدرسي للطلاب والمعلمين.

تحتوي نماذج Google على العديد من الميزات التي تساعد المعلمين على تقديم اختبارات أفضل للطلاب، ويقومون بتحديث النظام الأساسي باستمرار للحصول على أحدث الميزات المتوفرة بسهولة. تتضمن الميزات تخصيص اختبار وإضافة روابط YouTube وإضافة وسائط أخرى. نظرًا لأنه تم إنشاؤه بواسطة Google، فإن النظام الأساسي متصل بتطبيقات أخرى تمتلكها Google، مثل Google Word وExcel وغير ذلك الكثير.

بفضل التحديث المستمر لنماذج جوجل، يمكن للميزات المضافة أن تجعل الآباء أو الأوصياء يتتبعون درجات أطفالهم ويكون لديهم اتصال فوري بمعلمهم. الميزات المتعددة هي سبب استخدام Google Classroom على نطاق واسع وشعبيته في الجامعات والمدارس.

طريقة أفضل، OnlineExamMaker

نظرًا لأنه يمكن الآن إنشاء الاختبارات وإجراؤها عبر الإنترنت، فقد ظهرت منصة جديدة تحظى بشعبية كبيرة وتقف بجانب نماذج Google، وأحد أفضلها هو OnlineExamMaker.

يوفر OnlineExamMaker طرقًا جديدة ومبتكرة لإنشاء والاختبارات ومشاركتها عبر الإنترنت. أنها توفر أدوات وميزات متعددة تجعل الأمور مريحة وسهلة للمعلم والطالب. كما أنها توفر نظامًا فريدًا من نوعه للمراقبة ومكافحة الغش، وهو طريقة مبتكرة لضمان نزاهة الاختبار. كما أنها توفر تحقيق الدخل من الاختبارات للحصول على دخل إضافي.

قد ترغب في معرفة ذلك

إنشاء اختبار/تقييم للدرجات التلقائية بدون أي تعليمات برمجية – جرّب OnlineExamMaker اليوم!

ميزة أخرى لـ OnlineExamMaker تتضمن تجربة الاختبار المبتكرة ونظام التقارير الآلي. لا يقوم النظام بتسجيل الإجابة الصحيحة فحسب، بل يوفر أيضًا تحليلات وإحصائيات للاختبار. يوفر هذا النظام للمعلمين تقريرًا تفصيليًا لضبط خطة الدرس الخاصة بالمعلمين بما يتناسب مع تعلم الطلاب.

هذه الميزات والأدوات هي السبب وراء تفضيل الجامعات والمدارس الآن لمنصة مخصصة لاحتياجاتها التعليمية لتحسين أدائها. يعد OnlineExamMaker نظام اختبار الويب هو الخيار الأفضل لأداة اختبار عبر الإنترنت للمعلم والطلاب.

برنامج تعليمي حول كيفية إجراء اختبار في نماذج Google

يقدم Google Form الآن طريقة ملائمة لإنشاء الاختبارات ومشاركتها في جلسة واحدة، وتساعده أدواته على التكيف مع أي سؤال. كما أنها توفر التخصيص لتنظيم الاختبار الخاص بك والتخصيص لتمثيل المدرسة أو الجامعة.

فيما يلي العملية خطوة بخطوة لإجراء اختبار في نماذج Google.

الخطوة 1. إنشاء نموذج Google

في لوحة تحكم نماذج Google، يمكنك بسهولة إنشاء نموذج Google من خلال النقر على خيار الإنشاء. هناك أيضًا أنواع متعددة من التخطيطات المعدة مسبقًا والتي يمكنك الاختيار من بينها.

إنشاء نموذج جوجل:

الخطوة 2. إضافة العنوان والتعليمات

عند إنشاء نموذج جوجل فارغ، يتم تحديث الويب وإنشاء نماذج جوجل جديدة. النموذج الجديد هو نموذج Google الذي سيتم إنشاء الاختبار عليه ومشاركته مع الطالب. للبدء، يمكنك تعديل اسم نموذج Google بالنقر فوق منطقة العنوان وإضافة وصف إليه.

الخطوة 3. ابدأ في طرح الأسئلة

يمكنك الآن البدء في تعديل نموذج Google كاختبار. تتيح لك نماذج Google تغيير نوع السؤال. سيكون الإعداد الافتراضي هو الاختيار من متعدد، ولكن يمكنك تغييره إلى مقالات قصيرة أو طويلة ونوع خانة الاختيار ونوع القائمة المنسدلة.

يمكنك إضافة خيارات متعددة إلى الاختبار الخاص بك، وإضافة “خيار آخر”، وإضافة صورة لجعل الاختبار أكثر تعقيدًا.

الخيارات الأخرى لإجراء الاختبار هي جعله مطلوبًا وخلط الخيار. وهو موجود في الجزء السفلي من السؤال.

يمكنك النقر فوق إضافة سؤال في خيار الشريط الجانبي لإضافة المزيد من الأسئلة. الشريط الجانبي هو أيضًا المكان الذي يمكنك من خلاله استيراد الأسئلة من نماذج Google الأخرى.

إضافة الأسئلة واستيراد الأسئلة:

تغيير نوع السؤال:

متعدد الخيارات:

خانة الاختيار:

اسقاط:

مقالة قصيرة:

مقالة طويلة:

خلط الاختيار والمطلوب:

الخطوة 4. إضافة الإجابة والنقاط

يمكنك تعديل عدد النقاط التي سيحصلون عليها والإجابة على السؤال. يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على مفتاح الإجابة الموجود أسفل السؤال.

النقر على مفتاح الإجابة:

اختيار الإجابة الصحيحة وعدد النقاط:

الخطوة 5. تخصيص الاختبار الخاص بك

يتيح لك نموذج Google إضافة قسم وصور وملفات وروابط YouTube وصفحة أخرى لتخصيص اختبارك وتسهيل فهمه. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الخيار الذي تريده في الشريط الجانبي.

الخطوة 6. تخصيص الاختبار الخاص بك!

يمكنك إضافة صور وتغيير سمة اللون للاختبار لتتناسب مع موضوع جامعتك ومدرستك، وتغيير الخط، وإضافة الشعار لجعله رسميًا.

يمكنك القيام بذلك في الجزء العلوي من قسم نماذج جوجل.

الخطوة 7. شارك الاختبار مع الطالب

الخطوة الأخيرة هي مشاركة الاختبار الخاص بك مع الطالب. يمكنك المشاركة عن طريق الضغط على زر الإرسال أعلى نموذج جوجل. ستظهر نافذة منبثقة، ويمكنك اختيار كيفية مشاركة الاختبار الخاص بك. يمكنك مشاركتها عن طريق الرابط أو عن طريق البريد الإلكتروني.

تحديد إرسال:

اختيار البريد الإلكتروني:

اختيار الرابط: